اللغات المنطقية

Делимся опытом, загружаем готовые приказы, задаем вопросы
Ответить
saidsamir
Сообщения: 112
Зарегистрирован: Вт дек 14, 2021 5:08 pm

اللغات المنطقية

Сообщение saidsamir »

استنادًا إلى الدراسات المحدودة المتوفرة حول القراءة الصامتة ، خلص برنامج NRP إلى أن القراءة الصامتة المستقلة لم تثبت أنها ممارسة فعالة عند استخدامها كنوع وحيد من تعليم القراءة لتطوير الطلاقة ومهارات القراءة الأخرى - خاصة مع الطلاب الذين لم يطوروا بعد الحروف الأبجدية الحرجة. ومهارات قراءة الكلمات.

تشير دراسات أخرى إلى أنه على عكس القراءة الصامتة ، فإن "القراءة الشفوية تزيد من التأثيرات الصوتية".

وفقًا للبعض ، فإن طريقة الفصل الدراسي المسماة DEAR (أسقط كل شيء واقرأ) ليست أفضل استخدام لوقت الفصل الدراسي للطلاب الذين لم يتقنوا اللغة بعد. [353] ومع ذلك ، وفقًا لفرضية التعليم الذاتي ، عندما يمارس القراء بطلاقة فك تشفير الكلمات أثناء القراءة بصمت ، فإنهم يتعلمون كيف تبدو الكلمات بأكملها (الهجاء) ، مما يؤدي إلى تحسين الطلاقة والفهم.

الاقتراح هو: "إذا كان بعض الطلاب يقرؤون بطلاقة ، فيمكنهم القراءة بصمت بينما يعمل المعلم مع القراء المتعثرين".

اللغات المنطقية

الهيروغليفية ، أحد أقدم أشكال الكتابة
عادةً ما تُكتب لغات مثل الصينية واليابانية (كليًا أو جزئيًا) في تسجيلات (هانزي وكانجي ، على التوالي) ، والتي تمثل كلمة كاملة أو مورفيم بحرف واحد. هناك عدد كبير من الأحرف ، والصوت الذي يصدره كل منهم يجب تعلمه مباشرة أو من الشخصيات الأخرى التي تحتوي على "تلميحات" فيها. على سبيل المثال ، في اليابانية ، تكون القراءة عند القراءة للكانجي 民 هي min ويكون kanji 眠 ذي الصلة يشترك في نفس القراءة ، min: يُظهر الجزء الأيمن نطق الحرف. لكن هذا ليس صحيحًا لجميع الشخصيات. من ناحية أخرى ، يجب تعلم قراءات كون وحفظها لأنه لا توجد طريقة للتمييز من كل شخصية.

تُستخدم أحرف روبي في الكتب المدرسية لمساعدة الأطفال على تعلم الأصوات التي يصدرها كل مخطط. هذه مكتوبة بحجم أصغر ، باستخدام حروف أبجدية أو مقطعية. على سبيل المثال ، يتم استخدام الهيراغانا عادةً باللغة اليابانية ، ويتم استخدام الكتابة بالحروف اللاتينية إلى الحروف اللاتينية في اللغة الصينية.

يتم تحرير الكتب المدرسية أحيانًا كمجموعة متماسكة عبر الدرجات بحيث لا يواجه الأطفال شخصيات لم يتوقع منهم بعد أن تعلموها.

حروب القراءة: الصوتيات مقابل اللغة بأكملها
استمر الجدل منذ عقود حول مزايا الصوتيات مقابل اللغة بأكملها. يشار إليها أحيانًا باسم حروب القراءة.

كان الصوتيات طريقة شائعة لتعلم القراءة في القرن التاسع عشر. قام ويليام هولمز ماكغوفي (1800-1873) ، وهو معلم أمريكي ومؤلف ووزير مشيخي كان له اهتمام مدى الحياة بتعليم الأطفال ، بتجميع أول أربعة من قراء McGuffey في عام 1836. [358]


ماكغوفي برايمر 1836
بعد ذلك ، في عام 1841 ، دعا هوراس مان ، سكرتير مجلس التعليم في ماساتشوستس ، إلى طريقة الكلمة الكاملة لتعليم القراءة لتحل محل الصوتيات. دعا آخرون ، مثل رودولف فليش ، إلى العودة إلى علم الصوتيات في كتابه لماذا لا يستطيع جوني القراءة (1955). تلقت طريقة الكلمة الكاملة دعمًا من كينيث ج. جودمان الذي كتب مقالًا في عام 1967 بعنوان القراءة: لعبة تخمين لغوية نفسية. على الرغم من عدم دعمها بالدراسات العلمية ، إلا أن النظرية أصبحت مؤثرة جدًا باعتبارها طريقة اللغة بأكملها. منذ سبعينيات القرن الماضي ، لا يتزعزع بعض مؤيدي اللغة بأكملها مثل فرانك سميث (عالم لغوي نفسي) في المجادلة بأن الصوتيات يجب أن تُدرس قليلاً ، إن وجدت.

ومع ذلك ، يقول باحثون آخرون إن تعليم الصوتيات والوعي الصوتي "مهم للغاية" و "أساسي" لتطوير مهارات القراءة المبكرة. في عام 2000 ، حددت لجنة القراءة الوطنية (الولايات المتحدة) خمسة مكونات لتعليم القراءة الفعال ، من بينها الصوتيات. الأربعة الأخرى هي الوعي الصوتي ، والطلاقة ، والمفردات والفهم. كما دعمت التقارير الواردة من دول أخرى ، مثل التقرير الأسترالي حول تعليم القراءة (2005) [260] والمراجعة المستقلة في المملكة المتحدة لتدريس القراءة المبكرة (تقرير روز 2006) ، استخدام الصوتيات.

صرح بعض الباحثين البارزين مثل Stanislas Dehaene و Mark Seidenberg بوضوح بعدم موافقتهم على اللغة بأكملها.

علاوة على ذلك ، خلصت دراسة أجريت عام 2017 في المملكة المتحدة قارنت التدريس بالصوتيات مقابل تدريس الكلمات المكتوبة بالكامل إلى أن الصوتيات أكثر فعالية ، قائلة "تشير نتائجنا إلى أن التدخلات التي تهدف إلى تحسين دقة القراءة بصوت عالٍ و / أو الفهم في المراحل المبكرة من يجب أن يركز التعلم على المنهجيات الموجودة في علاقات الطباعة بالصوت ، بدلاً من محاولة تعليم الوصول المباشر إلى معاني الكلمات المكتوبة بالكامل ".

شاهد ايضا

مادة التفكير الناقد في السعودية

Ответить